مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن
اهلا بكم في منتديات احلاهن واتحداهن اذا كانت هذه زيارتك الاولى تفضل بالتسجيل ومراح تخسر الادارة

مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن

منتـدى العــــراق و العــراقــييــن
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولرفع الصور

شاطر | 
 

 بعشرة لاعبين ..إسودنا تحقق فوز مثير على الصين |-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير العبد
عضو فعال
عضو فعال
avatar

الدولة :
الهواية :
المهنة :
ذكر عدد المساهمات : 48
نقاط : 2425

مُساهمةموضوع: بعشرة لاعبين ..إسودنا تحقق فوز مثير على الصين |-   الأربعاء أكتوبر 12, 2011 7:24 am

جدد المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم طموحاته بالتصفيات الآسيوية المونديالية إثر فوزه على مضيفه الصيني بهدف دون مقابل رافعا رصيده الى 6 نقاط في المجموعة الاولى ليقفز الى المركز الثاني خلف الاردن المتصدر بتسع نقاط.

ونجح المنتخب الوطني العراقي في الفوز وسط ظروف صعبة اذ اكمل المباراة منذ الدقيقة 62 بعشرة لاعبين اثر طرد المدافع باسم عباس من قبل الحكم الايراني سعيد مظفري.. في وقت كان فيه لاعبو المنتخب العراقي قد تقدموا في ملعب مدينة شينزين الصينية بهدف عبر قائد الفريق يونس محمود الملقب بالسفاح وذلك قبيل نهاية الشوط الاول بدقيقة واحدة.

واستطاع لاعبو العراق من خوض مباراة تكتيكية وبانضباط عال المستوى من خلال قيادة المدرب البرازيلي زيكو للاسلوب الذي قاد الفريق بصورة جيدة ، فكان خط الدفاع يجيد اسلوب اللعب الضاغط على هجوم الفريق المنافس الذي قدم اداءا هجوميا طيلة دقائق المواجهة التي شهدت ايضا مستوى فائق لخط الوسط الذي اسهم في رأب التصدعات الحاصلة في خطوط المنتخب العراقي في المباراتين السابقتين امام الاردن وسنغافورة، وكان مثنى خالد وقصي منير يجيدان اسلوب التغطية وتمرير الكرات البينية الى يونس محمود الذي لعب في العمق واجاد خلفه نشأت اكرم بمقابل خوض علاء عبد الزهرة ومصطفى كريم اللعب على الجانبين.

واثبت المنتخب الوطني العراقي انه فريق مميز، ويملك الكثير، حيث اسهم في صنع هذا اللون الكروي الجميل وسط الظروف العصيبة التي عاشها اللاعبون خاصة في ظل القرارات التحكيمية غير المنطقية التي اتخذها الحكم الايراني تجاه لاعبي العراق، الذين واجهوا ايضا جمهورا كبيرا وطقسا عال الرطوبة ايضا.

واكد المدرب زيكو ان بإمكانه ان يصل بلاعبي العراق الى ظفة العبور باتجاه المونديال المقبل من خلال قراءته الصائبة لاجواء المباراة التي حولها في غضون دقائق لصالحه عبر استخدامه للاسلحة الميدانية من لاعبين امام مواطىء الضعف والقوة في الفريق الصينية الذي عاش في دوامة الاخطاء التكتيكية، فرديا وجماعيا، الى جانب غياب التركيز والتغطية الناجحة للدفاع العراقي.. ومنح كل لاعب التزامات رقابية مشددة وفقا للمساحات التي يمكن ان تشكل من خلالها خطورة على مرمى المنتخب العراقي الذي تألق فيه الحارس محمد كاصد في اكثر من مرة.

وتبين من خلال دقائق المواجهة ان المدرب زيكو شكل في غضون ايام تواجده الحقيقية مع المنتخب بفترة التحضير بالصين انه خطط لخوض المباراة وفقا للطريقة التي حاول من خلالها انهاء المواجهة لصالحه كما اعلن في المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء.

وتأكد ذلك من خلال اجراءه لتغيير تكتيكي بزج المدافع حسام كاظم بدلا لمصطفى كريم ليحل محل باسم عباس المبعد بالبطاقة الحمراء، الى جانب الزج بعماد محمد وسامر سعيد في الدقائق الاخيرة بهدف الاستفادة من عامل الوقت.
</B>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بعشرة لاعبين ..إسودنا تحقق فوز مثير على الصين |-
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن :: القسم الرياضي :: منتدى الرياضة العامة-
انتقل الى: