مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن
اهلا بكم في منتديات احلاهن واتحداهن اذا كانت هذه زيارتك الاولى تفضل بالتسجيل ومراح تخسر الادارة

مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن

منتـدى العــــراق و العــراقــييــن
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولرفع الصور

شاطر | 
 

  نادال يودع دورة مونتريال مبكراً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
STAR FOR EVER
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الدولة :
الهواية :
المهنة :
ذكر عدد المساهمات : 337
نقاط : 4484
العمر : 22
احترام القوانين :

مُساهمةموضوع: نادال يودع دورة مونتريال مبكراً   الخميس أغسطس 11, 2011 3:16 pm

سقط الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً مبكراً في دورة مونتريال الكندية الدولية للماسترز في كرة المضرب، إحدى الدورات التسع الكبرى التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة والبالغة جوائزها ثلاثة ملايين دولار، بخسارته المفاجئة أمام الكرواتي إيفان دوديغ 6-1 و6-7 (5-7) و6-7 (5-7) في الدور الثاني.

وكان نادال يخوض المباراة الأولى له منذ خسارته نهائي بطولة ويمبلدون الانكليزية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الثالث من الشهر الماضي والتي أدت إلى انتزاع الأخير المركز الأول منه في التصنيف العالمي.

فبعد فوزه بالمجموعة الأولى بسهولة 6-1، واجه نادال صعوبة كبيرة في رد إرسالات دوديغ الصاروخية حيث نجح الكرواتي في تنفيذ 19 إرسالاً ساحقاً لينهي المباراة في قرابة ثلاث ساعات.

فرحة دوديغ كانت ظاهرة تماماً بقوله "إنه أكبر فوز في مسيرتي".

وكان الكرواتي أحرز لقبه الوحيد في دورة زغرب هذا الموسم، وقفز في التصنيف العالمي من المركز 88 إلى الـ41.

نادال الفائز بدورة مونتريال عامي 2005 و2008 اعتبر بدوره أنه "لم يحسن التعامل مع اللحظات المهمة في المباراة"، وعزا خسارته إلى أمور كثيرة منها عدم خوضه مباريات بعد ويمبلدون إذ أنه عاود التدريبات قبل عشرة أيام فقط.

وكان البريطاني آندي موراي الرابع وحامل اللقب ودع من الدور الثاني أيضاً.

وتخطى ديوكوفيتش في المقابل عقبة الروسي نيكولاي دافيدنكو 7-5 و6-1 في طريقه إلى الدور الثالث لمقابلة الكرواتي مارين سيليتش الفائز على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6-3 و6-4.
وكان ديوكوفيتش يخوض مباراته الأولى كمصنف أول في العالم إذ فضل عدم المشاركة في الدورات منذ فوزه بويمبلدون.

وقال ديوكوفيتش "لم ألعب منذ شهر وأرضية الملعب هنا مختلفة عن ملاعب رولان غاروس (رملية) وويمبلدون (عشبية)، ولم يكن من السهل التأقلم معها".

ديوكوفيتش بطل عام 2007 حقق فوزه التاسع والأربعين في خمسين مباراة خاضها هذا الموسم (خسارته الوحيدة كانت أمام السويسري روجيه فيدرر في نصف نهائي رولان غاروس)، كما فاز بثمانية ألقاب في تسع دورات شارك فيها.

وتأهل السويسري روجيه فيدرر الثالث إلى الدور الثالث أيضاً بفوزه السهل على الكندي فاسيك بوسبيسيل الذي شارك ببطاقة دعوة 7-5 و6-3، وسيلتقي الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الذي أخرجه من ربع نهائي ويمبلدون والفائز على الاسترالي برنارد توميتش 6-3 و7-6 (7-1).

ويسعى فيدرر إلى إحراز اللقب في مونتريال للمرة الثالثة بعد عامي 2004 و2006.

وفي الدور الثاني أيضا، فاز السويسري ستانيسلاف فافرينكا على الأميركي مايكل راسل 6-3 و6-2، والتشيكي توماس برديتش على الأوكراني أولكسندر دولغوبولوف 4-6 و6-2 و6-3، والكرواتي ايفو كارلوفيتش على الألماني فيليب بيتشنر 6-7 (صفر-7) و7-6 (7-2) و7-6 (8-6)، والإسباني نيكولاس ألماغرو الثامن على الأوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-2 و7-6 (7-5)، والفرنسي غايل مونفيس الخامس على الأميركي اليكس بوغومولوف 6-2 و7-6 (7-5)، والفرنسي ريشار غاسكيه العاشر على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-1 و6-4.

كما فاز الصربي فيكتور ترويكي على الأميركي جون إيسنر 6-4 و3-6 و6-2، والصربي يانكو تيبساريفيتش على الإسباني فرناندو فرداسكو 6-4 و6-7 (5-7) و6-3، والأميركي ماردي فيش السادس على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-2 و6-3، واللاتفي أرنست غولبيس على الفرنسي ميكايل لودرا 6-4 و1-صفر ثم بالانسحاب.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lov4.forumarabia.com
 
نادال يودع دورة مونتريال مبكراً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن :: القسم الرياضي :: منتدى الرياضة العامة-
انتقل الى: