مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن
اهلا بكم في منتديات احلاهن واتحداهن اذا كانت هذه زيارتك الاولى تفضل بالتسجيل ومراح تخسر الادارة

مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن

منتـدى العــــراق و العــراقــييــن
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولرفع الصور

شاطر | 
 

  الفيفا يؤكد إستبعاد سوريا من التصفيات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
STAR FOR EVER
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الدولة :
الهواية :
المهنة :
ذكر عدد المساهمات : 337
نقاط : 4666
العمر : 23
احترام القوانين :

مُساهمةموضوع: الفيفا يؤكد إستبعاد سوريا من التصفيات   الجمعة أغسطس 19, 2011 3:49 pm

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة استبعاد منتخب سوريا عن خوض الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل، لإشراكه لاعب غير مؤهل في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية.

وجاء على الموقع الرسمي للاتحاد الدولي ان "منتخب سوريا قد منع من المشاركة في تصفيات كأس العالم في البرازيل 2014، مما يترتب عنه عودة طاجيكستان إلى المنافسة من جديد".

وشارك اللاعب جورج مراد الذي مثل السويد سابقا، في مباراة الذهاب ضد طاجيكستان (2-1) وسجل الهدف الاول في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول، كما دخل بديلا في مباراة الاياب (4-0) وسجل الهدف الاخير لسوريا قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق. وكانت لجنة الانضباط قررت الاربعاء هزيمة سوريا 0-2 في مباراة الذهاب ضمن الدور الثاني (سوريا-طاجيكستان بتاريخ 23 تموز/يوليو) بسبب إشراك لاعب غير مؤهل ضمن الفريق السوري خلال تلك المواجهة.

كما أقرت لجنة الانضباط الاجراء عينه بخصوص مباراة الاياب (طاجيكستان-سوريا بتاريخ 28 تموز/يوليو) بسبب مشاركة نفس اللاعب غير المؤهل فيها. وطبقا لمقتضيات المادة 7 من قوانين كأس العالم بالبرازيل، قرر مجلس إدارة اللجنة المنظمة لكأس العالم ما يلي:

أولا: إيقاف منتخب سوريا من المشاركة، وخسارته في الدور الثاني من التصفيات.

ثانيا: عودة منتخب طاجيكستان إلى المنافسات، ومشاركته بالتالي في الدور الثالث ضمن المجموعة الثالثة التي تستأنف فعالياتها يوم 2 ايلول/سبتمبر 2011، حيث سيحل بدلا من منتخب سوريا.

وطبقا للمادة 3، الفقرة 4 من قوانين كأس العالم البرازيل 2014، تكون هذه القرارات نهائية وملزمة ولا تقبل الإستئناف، بحسب ما اضاف موقع الاتحاد الدولي.

وكان فاروق سرية رئيس الاتحاد السوري اكد في تصريح بأن مشاركة مراد مع منتخب سوريا قانونية وأنه خاطب الاتحاد السويدي بشأن مشاركة مراد مع منتخب سوريا وذلك قبل نحو قبل ثلاثة أشهر من بدء التصفيات وانه يملك الوثائق التي تجيز مشاركته مع منتخب سوريا. وأعلن سرية انه سيتقدم بشكوى إلى محكمة التحكيم الرياضي.

وكان الاتحاد الدولي طلب من الاتحاد السوري الاربعاء توضيحا حول مشاركة مراد بعد ان تقدم الاتحاد الطاجيكي باعتراض للفيفا حول عدم قانونية اشراكه بيد ان الاتحاد السوري بحسب سرية "فوجىء الخميس بخطاب الفيفا الذي اعلن فيه خسارة سوريا".





المصدر:
أ ف ب






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lov4.forumarabia.com
 
الفيفا يؤكد إستبعاد سوريا من التصفيات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن :: القسم الرياضي :: منتدى الرياضة العامة-
انتقل الى: