مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن
اهلا بكم في منتديات احلاهن واتحداهن اذا كانت هذه زيارتك الاولى تفضل بالتسجيل ومراح تخسر الادارة

مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن

منتـدى العــــراق و العــراقــييــن
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولرفع الصور

شاطر | 
 

 الثلاثي التونسي يتطلع الى التتويج في ال1500م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
STAR FOR EVER
ادارة المنتدى
ادارة المنتدى
avatar

الدولة :
الهواية :
المهنة :
ذكر عدد المساهمات : 337
نقاط : 4336
العمر : 22
احترام القوانين :

مُساهمةموضوع: الثلاثي التونسي يتطلع الى التتويج في ال1500م   الجمعة سبتمبر 02, 2011 5:37 am


يتطلع الثلاثي المغاربي الجزائري طارق بوقنصة والمغربيان عبد العاطي ايغيدير ومحمد المستاوي إلى الصعود إلى منصة التتويج في سباق 1500م غدا السبت في اليوم الثامن قبل الأخير من بطولة العالم لألعاب القوى الثالثة عشرة التي تقام في مدينة دايغو الكورية الجنوبية حتى بعد غد الأحد.

ويدافع العداؤون الثلاثة عن اللقب العالمي من أجل إبقائه عربيا بعدما فقده البحريني يوسف سعد كامل اثر خروجه من دور الأربعة أمس الخميس على غرار المغربي امين لعلو الذي كان مرشحا بقوة للظفر بإحدى الميداليات.

وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها بوقنصة الدور النهائي للسباق بعدما حل ثامنا في هلسنكي 2005 وخامسا في اوساكا 2007، فيما تأهل المستاوي للمرة الثانية بعد حلوله سادسا في النسخة الأخيرة، والأمر ذاته بالنسبة إلى ايغيدير عندما حل حاديا عشر في برلين.

وشدد العداؤون الثلاثة على ضرورة انتزاع إحدى الميداليات في الدور النهائي، وقال بوقنصة: "إنها فرصتنا، ليس هناك عداء مرشح بقوة للظفر باللقب العالمي فالحظوظ متساوية بين جميع العدائين خصوصا إذا نظرنا إلى التصفيات فالسباقات لم تكن سريعة وبالتالي فإن الأمر لن يختلف في الدور النهائي وستكون الفرصة متاحة أمام أي عداء للصعود الى منصة التتويج".

من جهته، أكد مستاوي أن "المهمة لن تكون سهلة غدا بيد أنه سيبذل كل ما في وسعه للصعود إلى منصة التتويج وتعويض خيبة أمل برلين 2009".

وشدد ايغيدير بطل العالم للشباب عام 2004 على "ضرورة الاستفادة من أخطاء الماضي والتركيز بشكل كبير لضمان التواجد بين الثلاثة الأوائل".

وتعقد آمال كبيرة على الثلاثي المغاربي لأنه قد يكون الأمل الأخير للعرب لتعزيز الرصيد المتواضع حتى الآن في البطولة العالمية (فضيتان للسوداني أبو بكر كاكي والتونسية حبيبة لغريبي في سباق 800 م و3 آلاف م موانع)، لأن حظوظ باقي ممثلي العرب ضئيلة جدا في الصعود على منصة التتويج وتتوقف على البحريني بيليسوما شوجي والسعودي حسيم الجمعان الحمضة (5 ألاف م بعد غد الأحد) والمغربي يحيى برابح (الوثب الطويل مساء اليوم) والبحرينية تيجيتو دابا (5 آلاف م مساء اليوم) والمغربية حليمة حشلاف والجزائرية زهراء بوراس (800 م، بلغتا معا دور الأربعة).

بولت وفلاسيتش

ويطمح "الإعصار" الجامايكي اوساين بولت إلى رد الاعتبار إلى نفسه بعد "ليليته الكارثية" الأحد الماضي عندما أقصي من الدور النهائي لسباق 100 م بسبب انطلاقة خاطئة.

واستعاد بولت ابتسامته صباح اليوم بتصدره تصفيات المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول لسباق 200.

وترصد الكرواتية بلانكا فلاسيتش لقبها الثالث على التوالي في مسابقة الوثب العالي بعد عامي 2007 و2009، لكن مهمتها لن تكون سهلة خصوصا وأنها تشارك في البطولة رغم إصابتها في ساقها اليسرى.

وكانت فلاسيتش بطلة أوروبا 2010 أعلنت قبل أسبوع عن انطلاق المونديال "لن أتمكن من القفز بعلو 2.05م، لكن لا يمكنني البقاء في المنزل وأشاهد باقي المشاركات على التلفزيون".

وتواجه فلاسيتش منافسة قوية من الروسية انا تشيتشيروفا التي تملك افضل رقم هذا العام وهو 2.07 م وسجلته في 23 تموز/يوليو الماضي ماحية الرقم السابق الذي كان بحوزة فلاسيتش وهو 2.00م وسجلته في 24 حزيران/يونيو الماضي.

ويطمح الروسي سيرغي كيرديابكين إلى تأكيد سيطرة روسيا على مسابقات المشي للرجال والسيدات عندما يخوض سباق 50 كلم مشيا والتتويج بلقبه للمرة الثالثة بعد عامي 2005 في هلسنكي و2009 في برلين.

وكان فاليري بروتشين احتفظ باللقب العالمي لسباق سباق 20 كلم مشيا الأحد الماضي، واحتفظت مواطنتهما اولغا كانيسكينا أول من أمس الأربعاء بلقبها في سباق 20 كلم مشيا مؤكدة سيطرتها المطلقة على السباق بعد تتويجها باللقب العالمي عامي 2007 في اوساكا و2009 في برلين، وظفرها باللقب الاولمبي عام 2008 في بكين.

وكان كيريابكين استعاد لقبه بطلا للعالم في سباق 50 كلم مشيا بتتويجه بلقب برلين.

100 متر حواجز ورمي الرمح

وتشتد المنافسة في سباق 100 م حواجز حيث تسعى الجامايكية بريجيت فوستر إلى الاحتفاظ بلقبها أمام منافسة قوية من مواطنتيها فونيت ديكسون واينديرا سبنس والاسترالية سالي بيرسون والأميركية والكندية بدريتا فيليسيان بطلة 2003.

وتبدو الولايات المتحدة بطلة أولمبياد بكين مرشحة للاحتفاظ باللقب العالمي في سباق التتابع 4 مرات 400 م، وسيكون الخطر الوحيد المحدق بها هو المنتخب الروسي.

وسيكون النروجي اندرياس ثوركيلدسن مرشحا فوق العادة للاحتفاظ باللقب العالمي في مسابقة رمي الرمح.

وكان ثوركيلدسن، وصيف بطل 2005 في هلسنكي و2007 في اوساكا، أضاف اللقب العالمي إلى الأولمبي الذي ناله في بكين وأصبح أول رياضي نروجي ينجح في الاحتفاظ بلقبه الأولمبي.

ويطمح الفنلندي تيرو بيتكاماكي الى استعادة اللقب الذي أحرزه عام 2007 في اوساكا، بيد انه وثوركيلدسن سيواجهان منافسة قوية من بعض الواعدين في مقدمتهم الألماني ماتياس دي زوردو الذي حل ثانيا خلف ثوركيلدسن في لقاء ستوكهولم ونال المركز الأول في لقاء أوسلو عندما غاب النروجي.

المصدر:
أ ف ب






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://lov4.forumarabia.com
 
الثلاثي التونسي يتطلع الى التتويج في ال1500م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات احـلاهـــن واتــحــداهــن :: القسم الرياضي :: منتدى الرياضة العامة-
انتقل الى: